المطبخ العالمى

فوائد خل التفاح

زداد الحديث مؤخرًا عن خل التفاح، فهل ترغبون في معرفة سبب تميّز خل التفاح بفوائد كثيرة وكيفية إدراجه في حياتكم اليومية؟

للاستمتاع بمزايا خل التفاح التي لا تنتهي، جربوا خل التفاح العضوي  فهو طبيعي وعضوي ومصنوع من التفاح اللذيذ المزروع عضويًّا. وإنه من أجود أنواع الخل الخام غير المفلتر واللذيذ. وهذا الخل مناسب للأنظمة الغذائية النباتية والخالية من الغلوتين، وهو مثاليّ للاستخدام في تتبيلة السلطة ولتعزيز نكهة وجباتكم.

كيفية استخدام خل التفاح في الطعام

ضيفوا إلى طبق السلطة تتبيلة خل التفاح العضوي البسيطة واجعلوا طبقكم مميزًا! فإنّه يُضيف مذاقًا لذيذًا إلى أطباق السلطة البسيطة. سواء أَكنتم تُعدِّون الدجاج أو الكينوا أو التفاح أو البروكلي أو سلطة الخضراوات العادية، سيُساعدكم بعضٌ من خل التفاح العضوي على تحسين الطعم كثيرًا. أمّا الطريقة الأخرى لاستخام خل التفاح في الطعام .

وهناك العديد من الوصفات السريعة التي يُمكننا أن نستخدم فيها خل التفاح العضوي. وقد ذكرنا بعضها في ما يلي:

ُمكنكم باستخدام بضع زهور البروكلي والبصل العسقلاني والتفاح المفروم والتوت البري وجبنة شيدر وملعقتي مائدة من خل التفاح العضوي إعداد سلطة حلوة ذات نكهة مميزة.

ساندوتشات الباربكيو

ساندوتشات الباربكيو

بيض ديفيل (البيض المُبَهَّر)

في المرة القادمة التي تحضّرون فيها طبق البيض المُبَهَّر، لا تنسوا إضافة بعض خل التفاح العضوي لتحضير طبق لذيذ يفتح الشهية.

سلطة الدجاج بخل التفاح

بخلط صدور الدجاج والخضراوات المُشّكلة وبعض التفاح وجبنة فيتا والقليل من خل التفاح نحصل على ألذّ سلطة دجاج. استمتعوا بهذه الوصفة التي يمكن تحضيرها للغداء والعشاء!

التغميسات النباتية

ستخدم خل التفاح أيضًا في إعداد الكثير من التغميسات النباتية. ويمكن صُنع تغميسة بسيطة من زيت الزيتون والبصل والثوم والجزر والفلفل الأسود والفلفل الأخضر الحار وخل التفاح العضوي وحليب اللوز الخالص. سخّنوا زيت الزيتون في قدر كبيرة على نار متوسطة وأضيفوا البصل والثوم وقلّبوها، ثم أضيفوا الجزر والفلفل الأسود واطهوا الخضراوات حتى تُصبح طريَّة. وامزجوا الخليط في الخلاط وأضيفوا الفلفل الحار الأخضر وحليب اللوز وخل التفاح، وبذلك تصبح التغميسة جاهزة! وتُعتبر هذه التغميسة إضافة جميلة إلى جميع الساندوتشات والناتشوز.

خل التفاح والسلطة الخضراء

اصنعوا طبقًا سريعًا باستخدام براعم الكرنب بروكسل والكرنب الأجعد الصغير الحجم والسبانخ الصغيرة الحجم وخل التفاح العضوي والفلفل المطحون وزيت الزيتون، وعبر خلط هذه المكوّنات معًا تكون السلطة الخضراء الطازجة قد جهزت!

المصدر :أميريكان جاردن

اظهر المزيد
إغلاق